إعلان أول إصابتين بسلالة كورونا الجديدة المتحورة بالجزائر

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

أعلن معهد باستور في الجزائر مساء يوم الخميس عن تسجيل أول إصابتين بسلالة كورونا البريطانية المتحورة.

وجاء في بيان للمعهد: “في سياق البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها معهد باستور بالجزائرعلى فيروس “SARS-COV2″ في إطار المراقبة النشطة للسلالات المتغيرة المنتشرة حاليا في العالم، تم التأكيد بتاريخ 19 فبراير 2021، حالتي إصابة بالسلالة البريطانية الجديدة التي تحمل الطفرات N50Y/D164G التي تم اكتشافها لأول مرة في 20 سبتمبر 2020 في مدينة كينت في بريطانيا”.

ومن جهة أخرى، تسلمت الجزائر مساء الأربعاء 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” على هيئة هبة من الحكومة الصينية كانت وعدت بها قبل أيام، حسب مصادر إعلامية رسمية.

وأشار المعهد إلى أنه تم في وقت سابق إجراء تحاليل على عينات مشتبهة من مستشفى بني مسوس ومستشفى زميرلي، كانت نتائجها سلبية فيما يخص السلالات الأربع الجديدة التي ظهرت ببريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل واليابان.

وتنتظر الجزائر تلقي 700 ألف إلى 800 ألف جرعة لقاحات قبل نهاية الشهر في إطار آلية كوفاكس التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية، بحسب بن بوزيد.

وفي نهاية أبريل المقبل ستستلم 9 ملايين جرعة من اللقاح، في إطار المعهد الإفريقي للوقاية من الأوبئة التابع للاتحاد الإفريقي.

إضافة إلى ذلك، تجري مفاوضات لتصنيع اللقاح الروسي “سبوتنك في” في الجزائر، بحسب السلطات الجزائرية.

وبدأت حملة التلقيح في 30 يناير من البليدة التي عرفت ظهور الحالات الأولى لفيروس كورونا في مارس 2020، مما اضطر السلطات إلى عزلها تماما.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365