ابتكار نظام جديد لكشف الفيديوهات المفبركة

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

ابتكر باحثون من معهد DARPA التابع لوزارة الدفاع الأمريكية، أنظمة ذكاء اصطناعي قادرة على رصد الفيديوهات المفبركة والمعدلة بتقنيات تحرير الرسوميات المتطورة.

وتعتمد الأنظمة الجديدة على مراقبة حركة عين الشخص في الفيديو، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الفيديوهات المفبركة عادة لا تغمض فيها عين الشخص الذي يتحدث، وذلك لأن مقطع الفيديو يكون عبارة عن خليط من العديد من المقاطع والصور المركبة معًا بعناية، وغالبًا يتم تجنب أي حركة في العين، وبالتالي تظل مفتوحة طوال مدة الفيديو.

وأشار فريق المطورين إلى أن الفترة الماضية شهدت انتشار تقنيات فبركة الصور والفيديوهات بشكل كبير، وظهر تطبيق FakeApp الذي يقوم بإنشاء تلك الفيديوهات بكل سهولة، ودون أن يتطلب أي خبرة في تعلم “الجرافيكس”.

وأوضح البروفيسور Siwei Lyu أن اعتماد المقاطع المسجلة على الصور الثابتة، يجعل من ذلك ثغرة في تلك المقاطع يمكن من خلالها التعرف عليها ومواجهة انتشارها وإزالتها قبل أن تصل لعدد كبير من الأشخاص.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

أهم الأخبار

إتهام طبيب مارادونا بالقتل غير العمد

Post Views: 67 يخضع طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، إلى التحقيق بتهمة القتل غير العمد، بعد أربعة أيام من وفاة “الفتى الذهبي”

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365