الإعلام اليوناني في استراليا قدم ندوة عن معالجة القضايا الإعلامية حول العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

كتبت/ ماجدة خلف

قدم الإعلام اليوناني في استراليا (Incites) في نهاية شهر اكتوبر / تشرين الأول، ندوة عبر الإنترنت لمعالجة المناخ والقضايا التي تواجهها حاليًا وسائل الإعلام اليونانية الأسترالية.
كانت وسائل الإعلام اليونانية الأسترالية موجودة منذ فترة طويلة جدًا.
تأسست وسائل الإعلام باللغة اليونانية في أستراليا في أوائل القرن العشرين مع نشر أول أسبوعية في ملبورن عام 1913 ، والغرض منها هو تلبية احتياجات الموجات المبكرة من المهاجرين اليونانيين الذين هاجروا إلى أستراليا.
رسخت وسائل الإعلام اليونانية الأسترالية نفسها خلال التدفق الكبير للهجرة اليونانية إلى أستراليا في أواخر الخمسينيات وما بعدها ، من خلال خدمة أولئك الذين ليس لديهم سوى القليل من المعرفة باللغة الإنجليزية.
تم تحديد ما يقرب من 420 ألف شخص على أنهم يونانيون في تعداد عام 2016. من بين هؤلاء ، 237 ألفًا يتحدثون اليونانية في المنزل ، مما يجعل اللغة اليونانية سادس أكثر اللغات استخدامًا (بخلاف الإنجليزية).
وعلى الرغم من الحجم الكبير للسكان اليونانيين الأستراليين ، فإن أعداد المتحدثين اليونانيين في انخفاض منذ آخر تعداد.
تمر وسائل الإعلام بشكل عام ، في أستراليا وحول العالم بأوقات صعبة للغاية.
الطباعة آخذة في الانخفاض وبينما ينمو الإعلام الإلكتروني عبر الإنترنت، بالتالي صار من الصعب تحقيق الدخل المناسب.
بينما ساعد الإنترنت والوسائط الرقمية العلامات التجارية في الوصول إلى جماهير جديدة وزيادة المتابعين بسرعة كبيرة، فإن جوجل وفيسبوك يجعلان من الصعب على أي شخص تحقيق إيرادات من الإعلانات.
لقد كان كوفيد-19 مغيراً هائلاً للعبة من حيث كيفية استخدام الأشخاص للفيديو المباشر عبر الإنترنت. كان لوباء كوفيد تأثير عميق على جذب جماهير يونانية أسترالية كبيرة لمشاهدة الأحداث المباشرة – خدمات كنيسة عيد الفصح اليونانية على وجه الخصوص.

وتم فتح الباب للكتب الإلكترونية والقصص التي كتبها يونانيون أستراليون والتي توفر منظوراً فريداً للأحداث المحلية والعالمية.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365