الاقتصاد الأسترالي يتعافى “أسرع وأقوى”

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

قال أحد البنوك الأربعة الكبرى إن التعافي الاقتصادي الأسترالي سيكون أسرع وأقوى مما توقعه الاقتصاديون سابقًا.

قام غاريث إيرد، رئيس قسم الاقتصاد الأسترالي في بنك الكومنولث، بتحديث توقعاته للاقتصاد الوطني، والتي من المتوقع الآن أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.3 في المائة في عام 2020، ولكن سيكون هناك انتعاش أقوى في عام 2021.

على مدى العامين المقبلين، من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.2 في المائة في عام 2021 (2.5 في المائة سابقًا) و 3.8 في المائة أخرى في عام 2022.

وقال: “عندما انهار الناتج المحلي الإجمالي والتوظيف في أستراليا خلال الربع الثاني من عام 20 ، تم إجراء مقارنات مع الكساد الكبير”.

“لم نشهد مثل هذا التدهور الحاد في البيانات الاقتصادية منذ الثلاثينيات. لكن أوجه التشابه بين الكساد الكبير ووباء COVID-19 من منظور اقتصادي تتعلق فقط ببيانات نشاط الربع الثاني من عام 20.”

في حين أن تسليط الضوء على الانخفاض مشابه لما حدث في ثلاثينيات القرن الماضي، يشير أريد إلى عمليات ضخ الدعم النقدي والمالي الضخمة التي لم تحدث خلال فترة الكساد الكبير.

قال إيرد: “تم تصميم حزم الدعم المالي للحكومة للحفاظ على أكبر قدر من الأثاث الاقتصادي سليمًا ، بحيث عندما يتم تخفيف القيود ، يمكن للنشاط أن ينتعش بسرعة”.

من الواضح أن البيانات الاقتصادية على المستوى الوطني قد تحسنت منذ منتصف العام. في الواقع ، نتوقع حدوث قفزة جيدة في الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الثاني من هذا العام لتظهر في الحسابات القومية للربع الثالث 20 والربع الرابع من عام 20 “.

قال أيرد إنه “متفائل” بشأن قوة ومدة الانتعاش الاقتصادي وقال إن هناك الكثير من الأدلة التي تتسلل إلى البيانات التي تشير إلى أن النتائج القوية في العام المقبل مرجحة أكثر من عدمها.

“لا يزال توفير انتقال COVID-19 في أستراليا منخفضًا ، لا سيما انتقال المجتمع ، فإن قوة الانتعاش الاقتصادي في عام 2021 ستفاجئ الكثيرين.

واختتم السيد أيرد حديثه قائلاً: “نعتقد أن الجسر المجازي قد تم بناؤه جيدًا للغاية ويؤسس أستراليا لعامين مقبلين مزدهرين”.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365