البرلمان العراقى يدعو لتدخل مجلس الأمن و الأمم المتحدة لوقف اعتداءات تركيا

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
أكدت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقى، دعم مجلس النواب لخطوات الحكومة العراقية من أجل إيقاف الاعتداءات التركية تجاه الأراضى العراقية، وقال النائب عن اللجنة بدر الزيادى اليوم الاثنين، إن “القوات التركية اخترقت نحو 70 كيلومتراً من الأراضى العراقية، كما كررت اختراق الأجواء العراقية”، مشددا على أهمية الاتجاه إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة والجامعة العربية، لافتا إلى “دعم البرلمان للحكومة بشأن إيقاف هذا التدخل”، وأشار إلى أن “إقليم كردستان لابد أن يكون لديه موقف رسمى من الاعتداءات التركية”.
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الانباء العراقية الرسمية “واع”، اقترح النائب عن اللجنة بدر الزيادى، “قيام القوات الجوية والبرية بطلعات جوية تحذر وتنذر التدخلات التركية”.
وحمل الناطق باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، الجانب التركى المسئولية القانونية، أزاء الاعتداءات المتكررة على العراق، داعيا المجتمع الدولى إلى اتخاذ خطوات لتعزيز الاستقرار فى العراق والمنطقة.
وقال ملا طلال فى بيان، إن “القوات التركية تقوم منذ مدة باعتداءات متكررة تجاه الأراضى العراقية، نرفض وندين بشدة هذه الأعمال التى تسيء للعلاقات الوثيقة، الراسخة وطويلة الأمد بين الشعبين الصديقين”.
وأضاف، أن “العراق يطالب تركيا بالوقف الفورى لهذه الاعتداءات، التى تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية”.
وبيّن، أن “الحكومة العراقية سلّمت سفير الجمهورية التركية فى بغداد، رسالتى احتجاج رسميتين، شديدتى اللهجة، وتؤكد أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق فى رفض هذه الاعتداءات ووقفها”.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365