الرئيس الفلسطينى يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن للاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الرئيس الفلسطينى أطلع ، بوريل خلال الاتصال على آخر المستجدات السياسية والاستعداد لعقد مؤتمر دولى بداية هذا العام، بالتنسيق مع اللجنة الرباعية الدولية، وذلك على أساس الشرعية الدولية.

وقال محمود عباس :” إننا نسعى لعقد الانتخابات الفلسطينية بمجرد التوصل إلى اتفاق مع جميع الفصائل، بدءا بالانتحابات البرلمانية ويليها انتخابات رئاسية“.

ووجه عباس الشكر للاتحاد الأوروبى ، مؤكدا على موقف الاتحاد الداعم ومساعداته الاقتصادية وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ، مشيرا إلى السعى الدائم لتطوير الشراكة بين الجانبين إلى شراكة دائمة.

بدوره، أكد بوريل مواقف الاتحاد الأوروبى الثابتة لدعم حل الدولتين على أساس القانون الدولي، ومواصلة الدعم الاقتصادى وبناء المؤسسات، وتحسين أوضاع الفلسطينيين مشددا أن الاتحاد الأوروبى يؤيد بالكامل تنظيم الانتخابات الفلسطينية، مؤكدا تقديم الاتحاد الأوروبى المساعدات اللازمة لضمان نجاح الانتخابات، فور صدور المرسوم الرئاسي.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365