السيسي لرامافوزا: ثوابتنا تجاه سد النهضة لن تتغير

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، ببحث التطورات بخصوص ملف سد النهضة الإثيوبي، ورعاية الاتحاد الإفريقي للمفاوضات الثلاثية.
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، إلى أن «الرئيس السيسي شدد بالتأكيد على الثوابت المصرية بشأن سد النهضة، خاصة فيما يتعلق باستئناف المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا، بهدف بلورة اتفاق قانوني ملزم وشامل بين كافة الأطراف المعنية حول قواعد ملء وتشغيل السد، ورفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوق مصر في مياه النيل».
وأضاف: «تطرق الرئيسان كذلك إلى التباحث حول بعض موضوعات التعاون الثنائي بين مصر وجنوب إفريقيا، فضلا عن تبادل الرؤى بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي».
من جانبه أعرب رامافوزا، عن أمله في استمرار التنسيق المكثف بين البلدين خلال الفترة المقبلة للعمل على حلحلة الموقف الحالي، والوصول إلى اتفاق عادل ومتوازن بشأن هذه القضية الحيوية.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

أخبار عربية

وفاة أحد المتظاهرين في احتجاجات في تونس

Post Views: 7 ذكرت بعض وسائل إعلام رسمية والسواشال ميديا أن محتجا تونسيا أُصيب خلال اشتباكات مع الشرطة توفي في المستشفى، مما أطلق الشرارة لمزيد

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365