الملكة إليزابيث تستعرض برنامج الحكومة في افتتاح الدورة البرلمانية

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

افتتح البرلمان البريطاني دورته بخطاب الملكة الذي تقرأه الملكة إليزابيث ويتناول برنامج الحكومة البريطانية لمدة عامين. وأعد الوزراء البرنامج الذي قرأته الملكة أمام النواب من مجلسي اللوردات والعموم. وقالت الملكة إن الحكومة ملتزمة بالتوصل إلى «أوسع توافق ممكن في الآراء» بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وأضافت «تعطي حكومتي الأولوية للتوصل لأفضل اتفاق ممكن مع خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي».
ومن ناحيتها تعهدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالاستماع بشكل أكبر لمخاوف رجال الأعمال فيما يتعلق بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وبعد أن خسر حزب المحافظين الذي تنتمي له أغلبيته البرلمانية ومع إعادة فتح النقاش بشأن طبيعة خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي قدمت ماي تعهدات ثابتة بشأن الرعاية الاجتماعية والتعليم وإدارة الشركات.
وفي ظل غموض سياسي غير مسبوق تتعرض ماي لضغط متزايد من أجل التوصل لاتفاق مع الحزب الديمقراطي الوحدوي بأيرلندا الشمالية لدعم حكومتها بعد نحو أسبوعين تقريبا من المحادثات.
ولحق ضرر بالغ بسلطة ماي في الوقت الذي تبدأ فيه البلاد مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي إذ تعرضت بريطانيا لأربع هجمات نفذها متشددون كما شب حريق في برج سكني أودى بحياة 79 شخصا على الأقل.
وقالت ماي في تصريحات عن برنامجها السياسي «نتيجة الانتخابات لم تكن النتيجة التي أتمناها ولكن هذه الحكومة سترد بتواضع وعزم على الرسالة التي بعث بها الناخبون».

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

أهم الأخبار

بأمر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تم حل منظمة التجمع المناهض للإسلاموفوبيا

Post Views: 63 قرر مجلس الوزراء الفرنسي، الأربعاء، حلّ منظمة “التجمع المناهض للإسلاموفوبيا” بشكل رسمي، بتهم تتعلق ”بنشر الكراهية ومعادة قيم الجمهورية”. ونشر وزير الداخلية الفرنسي على

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365