(بمناسبة عيد الحب) مؤسسة صوت الفنان الاسترالي العربي تحيي حفلاً غنائياً بحضور كوادر وجاليات

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

تصوير فوتوغرافي/ الفنان داود عزيز

أقامت مؤسسة صوت الفنان الاسترالي العربي بقيادة رئيس مجلسها السيد محمد شريف والمدير العام الدكتور سام نان والمستشار العام هاني الترك وسكرتارية الأستاذة وفاء الحامدي حفلاً غنائياً في قاعة غليفورد يوم الجمعة الماضي بمناسبة عيد الحب.

وكان من بين الحضور كوادر مثل نائب بلدية كانتربري بانكستاون بلال الحايك.. وعضوة مجلس بلدية ستراثفيلد ماريان دوغان.

ومن الجانب الإعلامي كان من الحضور الدكتور علاء العوادي رئيس مجلس إدارة «سواقي كروب» وزوجته نادية والمذيعة في قناة سواقي وإذاعة 2000 FM جومانا والإعلامية المتألقة لودي سعد. والمذيعة في 2ME إلهام حافظ. والمنتج مالك ربال.

ومن الجالية الفلسطينية حضر مندوب حركة فتح عبد القادر قرنوح ورئيس إتحاد عمال فلسطين بشير صوالحة ومن جمعية غزة الأورثوذوكسية رئيسها خضر ضبيط وزوجته بيرتا وموسى أبو نصيرة وزوجته مهى وزهير ضبيط وزوجته مي.

بدأت عريف الحفل الأستاذة وفاء الحامدي تقديم الحفل بتقديم الشكر والامتنان لكل الحضور وللكوادر السياسية وممثلي الجاليات ثم قدمت الزميل هاني الترك ليلقي كلمة بالمناسبة فقال: «إن الموسيقى هي إبداع العقل الموسيقي ولها تأثير كبير على النفس.. تثير فينا المشاعر والذكريات الحلوة والمرة.. رافقت الموسيقى معظم المناسبات حتى في المعارك.. فهي تمحو الخوف وتخفف من الألم.. الإحساس بالموسيقى يعبر عن خوالج النفس.. الموسيقى صلاة تنبعث من أعماق القلب لتطلق العنان لإدراك أسمى.. ومفعمة بعواطف تعبر عن شجون النفس بألمها وفرحها.

علَّم الموسيقيون الإنسان ان يرى بسمعه ويسمع بقلبه.. للموسيقيين روح من النفس وعقل من القلب.. تستمر الموسيقى عبر الزمان وتنتشر في كل مكان.. ونسبح في آفاق بعيدة حتى السماء.

الموسيقى تجمعنا نحن العرب بعد ان مزقتنا السياسة والطائفية. فقد أسست مؤسسة صوت الفنان الاسترالي العربي تعبيراً عن مطلب للجالية.. وتم تسجيلها في الحكومة كمؤسسة مندمجة ليست للربح.. وتجرى البروفات كل مساء جمعة وتقيم حفلة ساهرة كل شهر.

هذا وقد تقدمت المؤسسة للحكومة بمشروع ضخم بإقامة مهرجان موسيقي عربي خلال الأشهر القادمة.

تمتعوا الليلة بالموسيقي والغناء والطرب ومجدوها.. فالمغنى حياة الروح».

وبعده بدأت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إيهاب نور «أورغ» والفنان كوستي «عود» والفنان طوني لطوف «رق» بتقديم مقطوعة موسيقية كبداية لتقديم باقة من الفنون.

ثم بدأ الطرب بالفنان الشاب هاني فزاع الذي كان من ضمن ما قدمه من أغاني، أغنية من تلحين الفنان محمد شريف الذي تبناه فنيّاً ليخرج به على المجتمعات الفنية ليلمع نجمه في الإذاعة والتلفاز.

ثم شدا الفنان سرمد عامر الحاصل على لقب «نجم النجوم» عام 2017 الأغاني العراقية وأغاني عبد الحليم حافظ..

ثم قامت الفنانة كاديا بتقديم بعض الأغنيات الممتعة كباقة الورد لتزين بها الاحتفال ثم قامت الفنانة سهى غريب ذات الصوت الساحر بتقديم باقة أخرى من الأغاني بصوتها العذب.

كذلك غنى الفنان جمال زريقة اجمل الاغاني الطربية الأصيلة..

وبعد تقديم كل هذا الطرب الأصيل قام قادة المؤسسة السيد محمد شريف والدكتور سام نان بقطع كيك الحفل.

ولاحقاً سوف تعلن المؤسسة عن حفلها الجديد

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365