تكنولوجيا جديدة تتنبأ باندلاع المشاجرات الزوجية!

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

في الوقت الذي تشتد في المشاحنات بين الزوجين تم اكتشاف تكنولوجيا جديدة قادرة على إخبار الشخص ما إذا كان مزاج شريك الحياة جيّدًا أم سيّئًا.
وجربت مجموعة من العلماء إحدى الخوارزميات للتعرف على نوبات شجار سابقة بين الأزواج من أجل تحديد توقيت اندلاع مشاجرة بين العشاق في المستقبل.
وبالاستناد إلى البيانات الفيزيولوجية وإشارات الأزواج الفيزيولوجية، تستطيع التكنولوجيا أن ترسل إخطارات تلقائية، تنصح الأفراد بالدخول في خلوة تأمل قصيرة لاستعادة حالتهم العقلية قبل التفاعل مع شريك حياتهم.
ويعتقد باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا أنّ هذه التكنولوجيا قد تساعد على التخفيف من حدّة أي خلافات محتملة بين الأزواج.
ومن أجل رصد الخلافات بين الأزواج، طوّر الباحثون خوارزميات لتقييم ما إذا كان النزاع موجودا بالأصل بين الأزواج.
وجمعت الخوارزمية البيانات الفزيولوجية من مصادر مختلفة بما في ذلك الأجهزة القابلة للارتداء والهواتف المحمولة والإشارات الفزيولوجية (أو الإشارات البيولوجية) لتقييم الحالات العاطفية لدى الأزواج.
وشملت البيانات التي تم جمعها درجة حرارة الجسم، ونشاط القلب، والعرق، والتسجيلات الصوتية، وتقييم محتوى اللغة والكثافة الصوتية.
واكتشف فريق البحث أنّه عند جمع البيانات كلّها، تمكنت هذه الخوارزمية من رصد خلافات زوجيّة قبل نشوبها بدقة وصلت إلى 86 في المئة، استنادًا إلى تقارير المشاركين الذاتية، التي تقدم كل ساعة، عن توقيت وقوع الشجار.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

أهم الأخبار

إتهام طبيب مارادونا بالقتل غير العمد

Post Views: 66 يخضع طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، إلى التحقيق بتهمة القتل غير العمد، بعد أربعة أيام من وفاة “الفتى الذهبي”

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365