رصد تقليد لنبيذ أسترالي شهير في متجر صيني

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
شوهدت تقليد لماركات النبيذ الأسترالية الشهيرة على أرفف المتاجر في الصين، بعد أشهر من تضرر الصادرات من العقوبات التجارية التي فرضتها بكين.
شوهدت المقلدة، التي تباع باسم ‘Penfunils’ و ‘Benfords’ على رفوف السوبر ماركت في مقاطعة هاينان الصينية يوم الأحد.
اكتشف الصحفي باتريك فوك، المقيم في الصين، ما يبدو أنه مزيف ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكتب على تويتر “تم رصده في هاينان. يجب أن أعترف أنني لم أصادف هذه العلامات الأسترالية”.
استخدمت الزجاجات المقلدة نفس التوقيع باللون الأحمر والتسمية ، مع نفس الخط المستخدم في زجاجات Penfolds الحقيقية. وقال متحدث باسم Treasury Wine Estates ، التي تمتلك Penfolds ، لموقع Nine.com.au أن الشركة تحقق في الحادث. “إننا نتعامل مع أي انتهاك لعلامتنا التجارية Penfolds على محمل الجد ونواصل القيام باستثمارات كبيرة في برنامج حماية علامتنا التجارية عبر الأسواق بما في ذلك الصين “.
في العام الماضي ، في إجراء لمكافحة الإغراق ، فرضت الصين رسومًا جمركية ضخمة على صادرات النبيذ الأسترالية، وأعلنت وزارة التجارة الصينية في نوفمبر الماضي أن الرسوم ستتراوح من 107.1٪ إلى 212.1٪ ، لتتضاعف فعليًا إلى ثلاثة أضعاف تكلفة النبيذ الأسترالي. وقالت الوزارة في بيان “هناك علاقة سببية بين إغراق (النبيذ) والأضرار المادية”.
بعد أسابيع قليلة قيل للمستوردين إنهم سيُطلب منهم دفع وديعة بنسبة 6.3 في المائة إلى 6.4 في المائة، في انتظار صدور حكم نهائي. تم استهداف النبيذ إلى جانب الصادرات الأسترالية الأخرى بعقوبات تجارية العام الماضي وسط تدهور العلاقات بين كانبيرا وبكين. جاءوا بعد أن دعا رئيس الوزراء سكوت موريسون إلى إجراء تحقيق دولي في أصول الوباء في الصين والمخاوف بشأن التدخل الأجنبي في أستراليا ، حيث شكلت الصين ما يقرب من 40 في المائة من صادرات النبيذ الأسترالية ، وهي أكبر سوق عالمي إلى حد بعيد. جادلت الصين بأن صانعي النبيذ الأستراليين أغرقوا سوقها بنبيذ رخيص ، وباعوه بسعر أقل مما يبيعونه في أستراليا. تستعد الحكومة الفيدرالية الآن لنقل الصين إلى منظمة التجارة العالمية بشأن تعريفات النبيذ.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365