علماء يطورون جهازًا يولد الكهرباء من رطوبة الهواء

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

طور العلماء جهازًا يولد الكهرباء باستخدام المياه فى الهواء، ويمكنه استبدال البطاريات القابلة لإعادة الشحن فى الهواتف والأجهزة المختلفة، إذ يحتوى الجهاز الذى يحمل اسم «Air Gen» على أسلاك صغيرة تولد الكهرباء عن طريق سحب البخار من الجو، ويقوم Air Gen بتوصيل الأقطاب الكهربائية بهذه الأسلاك، والتى يتم إنتاجها بواسطة نوع من البكتيريا.
ووفقًا لموقع «ديلى ميل» البريطانى، لا يمكن للجهاز استبدال البطاريات فى الهواتف والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء فحسب، بل يمكن استخدامه أيضًا فى عدد من المجالات مثل الطب والطاقة المتجددة ومكافحة تغير المناخ.
ويقول الباحثون إن الجهاز يمكن أن يولد الطاقة حتى فى المناطق ذات الرطوبة المنخفضة مثل الصحراء، ويمكن أن يشغل إلكترونيات صغيرة.
ويميل الهواء الدافئ الناتج عن الاحتباس الحرارى إلى احتواء المزيد من البخار، مما يجعل الجهاز مناسبًا لمستقبل يتأثر سلبًا بتغير المناخ.
لا يتطلب Air Gen ضوء الشمس أو الرياح، مما يمنحه ميزة على مصادر الطاقة المتجددة الأخرى مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بل يحتاج Air Gen إلى مجموعة رقيقة من الأسلاك، التى تنتجها البكتيريا، يخطط فريق البحث لتصنيع الجهاز على نطاق تجاري.
من المحتمل أن يكون هذا الجهاز قادرا على تشغيل الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء، مثل أجهزة مراقبة الصحة واللياقة البدنية والساعات الذكية، مما يلغى الحاجة إلى البطاريات.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365