فيسبوك يخطط لإطلاق عملة رقمية جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

يخطط موقع «فيسبوك» لإطلاق عملة رقمية جديدة بحلول عام 2020.

ويرغب عملاق التواصل الاجتماعي في البدء بتجريب العملة الرقمية التي يشار إليها من قبل العاملين بـ»العملة العالمية» في نحو 12 دولة.

ويتوقع أن يشرع فيسبوك ببدء الإفصاح عن خططه في هذا الشأن خلال الصيف الحالي، وقد تحدث مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، مع محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني بهذا الخصوص. وقد التقى زوكربيرغ بكارني الشهر الماضي لمناقشة الفرص والمخاطر المحتملة لإطلاق العملة الرقمية. وطلب فيسبوك مشورة بخصوص قضايا العمل والقوانين التي تحكم إطلاق العملة من سلطة النقد الأمريكية.

وتجري الشركة أيضا محادثات مع شركات تعمل في تحويل العملات، حيث أنها تبحث عن وسائل أرخص لتحويل العملة لأشخاص لا يملكون حسابات بنكية.

يرغب فيسبوك بخلق عملة رقمية تؤمن طرقا رخيصة وآمنة للدفع دون الحاجة إلى حساب بنكي. ويريد موقع التواصل الاجتماعي كسر الحواجز المالية والتنافس مع البنوك وتقليل تكاليف المستهلكين. وظهرت أول تقارير عن هذا الموضوع في شهر ديسمبر/كانون أول الماضي.

ويتعاون المشروع مع بنوك ووسطاء سيتيحون لمتداولي العملة إمكانية التبادل بينها وبين عملات نقدية. ويتوقع أن تطلق مجموعة صغيرة من المؤسسين رابطة مقرها في سويسرا خلال الأسابيع القادمة.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

أهم الأخبار

بأمر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تم حل منظمة التجمع المناهض للإسلاموفوبيا

Post Views: 63 قرر مجلس الوزراء الفرنسي، الأربعاء، حلّ منظمة “التجمع المناهض للإسلاموفوبيا” بشكل رسمي، بتهم تتعلق ”بنشر الكراهية ومعادة قيم الجمهورية”. ونشر وزير الداخلية الفرنسي على

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365