مسؤولو جنوب أستراليا يرفضون الدعوات لمنع موظفي Covid medi-hotel من العمل في وظائف متعددة

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

تتعارض التعليقات مع نصيحة استعلام الحجر الصحي في فندق فيكتوريا، والذي يوصي على وجه التحديد بأن يحتفظ الموظفون بوظيفة واحدة فقط
قال مفوض شرطة جنوب أستراليا إنه لن يكون من الممكن تشغيل برنامج الحجر الصحي للفندق بالولاية دون السماح للموظفين بالعمل في وظائف متعددة، على الرغم من التحقيق الفيكتوري في إخفاقات برنامجها الذي أوصى على وجه التحديد الموظفين بالاحتفاظ بوظيفة واحدة فقط
دخلت جنوب أستراليا اليوم الأول من الإغلاق لمدة ستة أيام لمنع المزيد من انتشار تفشي كوفيد-19 خارج فندق
eppers
للحجر الصحي في Adelaide. هناك الآن 22 حالة مرتبطة بتفشي الفيروس بعد انتقال الفيروس من مسافر من الجالية العربية عائد من المملكة المتحدة، إلى اثنين من حراس الأمن ثم إلى المجتمع.
يحاول متعقبو الاتصال في الولاية الآن تعقب الأشخاص الذين حضروا مطعم
Woodville Pizza Bar بين 6 و 16 نوفمبر، بعد أن تم الكشف يوم الأربعاء عن أن أحد حراس الأمن كان يعمل أيضاً في المكان.
في بيئتين عاليتي الخطورة يرددان كيف انتشر الفيروس في فيكتوريا في بداية الموجة الثانية، حيث استمع تحقيق الحجر الصحي للفندق في الولاية إلى حارس أمن واصل العمل في الفندق وكسائق أوبر أثناء العدوى.
تم وضع هذا الانتشار جزئياً على العمال خوفاً من عدم دفع أجرهم إذا احتاجوا إلى العزل. في نهاية المطاف، دفعت الحكومتان الفيكتورية والفيدرالية مدفوعات لأولئك الذين يحتاجون إلى العزل أثناء انتظار نتائج الاختبار، أو لفترة العدوى التي استمرت أسبوعين.

نصت إحدى التوصيات الرئيسية الواردة في التقرير المؤقت الذي قدمته رئيسة تحقيق فيكتوريا، جينيفر كوت، في وقت سابق من هذا الشهر، على أنه «يجب بذل كل جهد ممكن لضمان أن جميع العاملين في المنشأة لا يعملون عبر مواقع الحجر الصحي المتعددة ولا يعملون في مواقع أخرى.
يجب بذل كل جهد لجعل العاملين في منشآت الحجر الصحي موظفين يتقاضون رواتب مع شروط وأحكام تلبي الحاجة المحتملة للعزل الذاتي في حالة الإصابة أو العدوى المحتملة، أو التعرض عن قرب، جنبًا إلى جنب مع أوصى التقرير بجميع أشكال الدعم الضرورية، بما في ذلك الحاجة إلى الانتقال إذا لزم الأمر والعودة إلى العمل المُدارة«.
بموجب نموذج جنوب أستراليا للحجر الصحي الفندقي، المعروف باسم الفنادق المتوسطة، فإن الولاية لديها شرطة في الفنادق، ولكنها تستخدم أيضًا الأمن الخاص.
يوم الخميس، قال وزير الصحة في جنوب أستراليا، ستيفن وايد، إن وزارة الصحة ومفوض شرطة جنوب أستراليا، جرانت ستيفنز، راجعا النتائج في فيكتوريا، لكن ستيفنز قال إنها توقع «غير معقول».
وقال: «لديهم رهون عقارية يتعين عليهم سدادها، ولديهم فواتير أخرى يتعين عليهم دفعها، وهذا ببساطة ضرورة حتى نفي بالتزاماتنا».
«لديهم حياة تتجاوز مسؤولياتهم في أي فندق، ونحن بحاجة إلى إيجاد هذا التوازن، وببساطة لا يمكننا أن نحضر العدد الإجمالي للأشخاص المطلوبين لتشغيل هذه الوظيفة في جنوب أستراليا، وجعلهم لا يشاركون في أنشطة أخرى التي يعتبرونها ضرورية لظروفهم الشخصية.
جادل ستيفنز بأن هذا قد يعني أن الأشخاص العاملين في النظام سيحتاجون إلى عزل أنفسهم تمامًا عن بقية المجتمع.

«هؤلاء ضباط الشرطة، والممرضات، ومتعهدو الطعام، وعمال النظافة، وطاقم الفندق، وقوة الدفاع الأسترالية. توقعك غير معقول، هؤلاء الأشخاص جزء من مجتمعنا، ونحن نطلب منهم القيام بعمل مهم حقًا في الوقت الحالي.
دافع رئيس حكومة جنوب أستراليا، ستيفن مارشال، عن تشغيل الفنادق المتوسطة في جنوب أستراليا، مجادلاً بأن المراجعة الفيدرالية التي أجرتها وزيرة الصحة السابقة جين هالتون أعطت جنوب أستراليا «بطاقة تقرير جيدة جدًا.
ومع ذلك، لم يقدم تقرير هالتون أي توصيات حول التوظيف، خارج الولايات والأقاليم التي لديها «آليات ضمان شاملة وتتطلع إلى تحسين الحجر الصحي للفندق باستمرار».
وقال مارشال إنه لا يوجد دليل على أن نظام جنوب أستراليا لا يفي بالمعايير.
«هذا مرض شديد العدوى، ولكن حتى مع كل معدات الوقاية الشخصية، هذا الإشراف، ذلك التباعد الاجتماعي، ذلك المستوى العالي من النظافة – هذا مرض شديد العدوى، ونحن نتعلم المزيد والمزيد عن هذا المرض وإذا كنا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات تصحيحية، ثم سنفعل ذلك.
أدخلت جنوب أستراليا الآن شرطًا جديدًا يقضي بضرورة اختبار كل شخص يعمل في الحجر الصحي بالفندق من أجل كوفيد-19 كل سبعة أيام، ويجب الإبلاغ عن الأعراض.
سيتم تسليم التقرير النهائي لاستعلام الحجر الصحي للفنادق في فيكتوريا في 21 ديسمبر.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365