مقتل 7 وإصابة 15 إثر انفجار قنبلة في أفغانستان

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

قُتل سبعة آشخاص وأصيب 15 آخرون الثلاثاء إثر انفجار ما يشتبه أنها قنبلة أمام مسجد تاريخي في مدينة هرات الأفغانية في أحدث هجوم خلال أسبوع دموي في أفغانستان.
وقال مسؤولون في المدينة الواقعة بغرب البلاد إن المتفجرات كانت مخبأة في دراجة بخارية متوقفة في ساحة انتظار خارج مسجد الجماعة الذي يرجع تاريخ بنائه للقرن الثاني عشر ويشتهر بالقرميد الأزرق المتداخل.
وقال عبد الأحد والي زاده المتحدث باسم شرطة هرات إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 شخصا كانوا في الطريق إلى المسجد للصلاة.
ونفى متحدث باسم طالبان، التي تنفذ حملة مسلحة منذ 16 عاما ضد الحكومة الأفغانية التي يدعمها الغرب، مسؤولية الحركة عن الهجوم.
وهرات واحدة من أكبر مدن أفغانستان وقريبة من الحدود مع إيران.
وجاء هذا الهجوم بعد موجة من أحداث العنف في العاصمة الأفغانية كابول التي شهدت يوم الأربعاء مقتل أكثر من 150 شخصا وإصابة المئات في تفجير بشاحنة ملغومة.
وقٌتل عدد من المحتجين في اشتباكات مع الشرطة يوم الجمعة في موقع التفجير. كما قُتل ما لا يقل عن 12 شخصا عندما هاجم انتحاريون جنازة شخص لاقى حتفه في الاحتجاجات يوم السبت.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

أهم الأخبار

بأمر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تم حل منظمة التجمع المناهض للإسلاموفوبيا

Post Views: 64 قرر مجلس الوزراء الفرنسي، الأربعاء، حلّ منظمة “التجمع المناهض للإسلاموفوبيا” بشكل رسمي، بتهم تتعلق ”بنشر الكراهية ومعادة قيم الجمهورية”. ونشر وزير الداخلية الفرنسي على

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365