منظمة السلام الاسترالي تكرّم المخرج سمير قاسم والإعلامية هديل صباح

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

بقلم / سام نان

تعودت منظمة السلام الاسترالي تكريم شخصية كل عام، وكان صاحب التكريم هذا العام هو مدير قناة العراقية باستراليا المخرج المبدع سمير قاسم وشريكته في المعارك الإعلامية الزميلة هديل صباح اعترافاً بجهودهما في نشر إعلام صادق، والربط بين الوسائل الإعلامية ونشر كل ما أنتجته المؤسسات الإعلامية المختلفة، وإظهار القضايا المعاصرة لكل العالم عبر الأقمار الصناعية.
فالمخرج سمير قاسم هو الجندي الذي يحمل كاميرا التصوير وينتقل بها من مكان لآخر، كمن يحمل سلاحاً يدافع به عن الحق ويظهره للناس في كل بقعة في الأرض، فيذهب إلى المؤسسات الإعلامية ليصور روادها وهم يعلنون الحق، ثم يخرج إلى الشارع الاسترالي في كل مكان ليلتقي بالمارة وينقل استطلاعات الرأي التي تختبئ في عقول الناس، ثم يذهب إلى أماكن مختلفة مصاحباً للزميلة الإعلامية هديل صباح ليصورها وهي تنقل الأخبار من أماكن حية في أنحاء مختلفة من سيدني وكانبيرا وأدلايد وأي مكان تحدث فيه قضية محلية.
هذا إلى جانب المجهود الذي يبذله لعمل مونتاج الفيديوهات ونقل كل ما صوره إلى قناة العراقية الإخبارية أو العامة وإعداد البثّ المباشر للقاءات للإعلاميين والكوادر الاسترالية.
فما من إعلامي عربي في استراليا إلا ويعترف بفضل المخرج المبدع صاحب القلب النقي واللسان الذهبي سمير قاسم.
كما تم تكريم الإعلامية الزميلة هديل صباح التي تجمع كل ما كتب بالصحف العربية في استراليا وتختبر المكتوب فيها وتتفحص الأخبار باللغتين العربية والإنكليزية لكي تصل إلى خلاصة دسم الأخبار لتنقلها عبر شاشة قناة العراقية الإخبارية أو العامة بصدق وشفافية دون تزييف أو تغليف للحقائق.
هذا غير البرامج والأفلام الوثائقية عن استراليا وتاريخها والقضاياً المعاصرة، وعن الجاليات الإثنية في استراليا خصوصاً الجاليات العربية.
كما أن هديل لا تنقل المكتوب في الصحف العربية والاسترالية فحسب، بل تخرج في “تصوير خارجي” مهما كانت حالة الجو أو حالة الشارع الاسترالي لتصور الوقائع من أماكن الأحداث، حتى لا تقول كلاماً منقولاً بل أحداثاً واقعية حية أمام الكاميرا، حتى تنقل الصورة والخبر في آنٍ واحدٍ، بطريقة إلقاء جذابة لأذن مستمعيها، فكل مَنْ يسمع هديل يشعر بمصداقية الخير، حيث تتكلم بجرأة معهودة منها ولا تنقل إلا الحق، لأن الحق يعلو ولا يُعلا عليه.
كان التكريم بحضور رسمي استرالي وعربي، حيث كان من بين الحضور شخصيات اعتبارية وكوادر رسمية وإعلامية، ومن بين الحضور الدكتور غسّان الأسدي عضو منظمة السلام العالمي ورئيس جمعية النهضة العراقية الاسترالية.
سلّم درع التكريم السيد كريك رئيس منظمة السلام الاسترالي إلى السيد سمير قاسم مدير قناة العراقية باستراليا كشخصية لها بصماتها الحية في الإعلام باستراليا.
تهنئ جريدة مصرنا اليوم المخرج المبدع سمير قاسم والإعلامية المتألقة هديل صباح وتتمنى لهما المزيد دائماً وإلى الأمام في مسيرة السلام.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365