5 أنوع من كلمة المرور لا يجب اختيارها لحماية حساباتك على الإنترنت

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

وفقًا لدراسة جديدة أجراها باحث فى جامعة Virginia Tech بالاشتراك مع خدمة إدارة كلمات المرورDashlane، فإن معظم المستخدمين يرتكبون الأخطاء نفسها عند إنشاء كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على الإنترنت، مثل جعل كلمة المرور الخاصة بهم اسم علامة تجارية أو فريق رياضى مشهور.
وبينما تجعل هذه الأشياء كلمات المرور سهلة التذكر، إلا أنها ليست آمنة تمامًا، وتجعل كلمات المرور سهلة التخمين من قِبل المخترقين، وقيمت الدراسة 6.1 مليون كلمة سر مجهولة تم جمعها من قبل باحثة فى علوم الكمبيوتر فى جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، وتم تحليلها من قبل Dashlane، وفيما يلى أسوأ طرق لاختيار كلمة سر.
– وفقاً للدراسة الأولية، أعاد أكثر من نصف المستخدمين استخدام كلمة المرور نفسها من موقع إلى آخر، وقالت الباحثة :»من الصعب على البشر حفظ كلمات المرور المعقدة لحسابات متعددة لذلك يعيد الناس استخدامها أو يدخلون تغيرات بسيطة عليها، وهى ممارسة خطرة».
– الأمر الثانى الخاطئ الذى ركزت عليه الدراسة هو كلمات المرور المكونة من مجموعات من الأحرف والأرقام والرموز المجاورة لبعضها البعض على لوحة المفاتيح، مثل «qwerty» و»123456».
– بالإضافة إلى كلمات المرور الخاصة بالتعبيرات القوية الخاصة بالحب أو الكراهية مثل lovelove، أو كلمات السر البغيضة فى معظم الأحيان.
– وجد الباحثون أيضا أن العلامات التجارية الشهيرة ظهرت أيضًا فى العديد من كلمات المرور.
– وشهدت كلمات السر المبينة على الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية المشهورة زيادة كبيرة للغاية بين المستخدمين، مع كلمات المرور المتعلقة بالرياضة.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

أهم الأخبار

إتهام طبيب مارادونا بالقتل غير العمد

Post Views: 52 يخضع طبيب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، إلى التحقيق بتهمة القتل غير العمد، بعد أربعة أيام من وفاة “الفتى الذهبي”

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365