8 وظائف سيستولي عليها الذكاء الاصطناعي في المستقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

لا يوجد أدنى شك أن الذكاء الاصطناعي وبعض التقنيات الخارقة اﻷخرى ستقوم بتغيير مستقبل الوظائف واﻷعمال كما نعهده اليوم، حيث وفقا لدراسة شهيرة، سوف نشهد استيلاء الذكاء الاصطناعي على نسبة 47% من الوظائف المتاحة حالياً خلال العقود القادمة، واليوم سوف نعرض لكم بعض من هذه الوظائف.
تعتبر مهنة المحاماة واحدة من أكثر المهن المثيرة للاهتمام، إلا أننا نجد أيضاً أن توظيف محامي باهظ الثمن كما يتضمن عمله الكثير من الروتين، لذا وبينما ما زالت القضايا الكبيرة تتطلب البشر، يمكن لبعض أنظمة الذكاء الاصطناعي تأدية مهام مثل تجميع أوراق القضايا وكتابة العقود، مع قدرة بعضهم على مناقشة قضايا مخالفات ركن السيارات.

الصحافيين
قد تعتقد أنه من الصعب لخوارزميات الذكاء الاصطناعي أن تقوم بالكتابة، إلا أن هذا ممكن بالفعل فبعض أنظمة المعالجة الحوسبية قادرة على كتابة تقارير رياضية وبعض المقالات كما يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل الصحافة الاستقصائية،كما من المحتمل أن تستطيع هذه اﻷنظمة فيما بعد تخصيص القصص حسب عمر ومكان ومستوى قراءة القارئ.

السائقين
بعد أن قامت السيارات ذاتية القيادة بالسير ﻷلاف الأميال بمفردها، صرنا نعرف أن مستقبل سائقين الخدمات المختلفة من التاكسي وحتى الشاحنات الضخمة ذو مستقبل مهدد.

الطهاة
قامت شركة IBM باستخدام تكنولوجيا واتسون الخاصة بها بتطوير روبوت طهي يدعى شيف واتسون، وهو قادر على صنع وصفات جديدة تماماً من خلال معرفته الكبيرة بكمياء الطعم والنكهات المختلفة، كما قامت شركة Miso Robotics بصنع روبوت يدعي Flippy قادر على طهي البرجر بكميات كبيرة بسرعات قياسية، و يمكن توصيل الطعام داخل المطعم إلى العملاء باستعمال طائرات درونز دون الحاجة إلى نادل.
المحللين الماليين
كما هو الحال مع المحامين، يعتبر العمل في المجال المالي ذو عائد كبير، إلا أن تقنيات الذكاء الصاعي قادرة على التداول بشكل أسرع من أفضل المحللين المالين مع تحليل أعمق للأنماط، حيث من المحتمل أن يسيطر الذكاء الاصطناعي على 30% من وظائف القطاع المصرفي.

خدمة التسويق عبر الهاتف
بينما تصبح خدمات الشات الآلي أذكي من خلال خدمات مثل جوجل هوم و أليكسا من أمازون، ستسيطر هذه الخدمات على القطاع الخاص بخدم العملاء والتسويق عبر الهاتف الذين يستخدمون ردود محضرة مسبقاً، إلا أن شركة Mattersight تحاول استخدام هذه التقنية لتحيل صوت المتصل وتوصيله بمسؤول خدمة عملاء ذو شخصية مشابهة ما يساعد على تقليل وقت لمكالمات مع زيادة معدل حل المشكلات.
اﻷطباء
تستطيع بعض الخوارزميات تشخيص اﻷمراض مع إعطاء ترشيحات حول أفضل الحلول لمعالجة أمراض مثل السرطان، كما يوجد نظام ذكاء اصطناعي صيدلي مع أجهزة قابلة للارتداء قادرة على رصد أي مشاكل جسدية وحتى روبوتات قادرة على تأدية عمليات جراحية،إلا أن هذا لا يعني استبعاد العنصر البشري بشكل كامل في المستقبل القريب.

عمال البناء
تستطيع الروبوتات حالياً تأدية عدة مهام تتعلق بالعمل اليدوي مثل صف قوالب الحجارة للبناء، أو العمل في المستودعات، وحتى التقاط الفواكه والخضروات في المزارع حيث تتميز بعدم الشعور بالتعب، إلا أن هذا لا يعني استبعاد البشر تماماً فمازال البشر يتميزون بدقتهم في المهارات اليدوية.

سجل بريدك الإلكتروني مجانا

حتى ستصلك الجريدة كل عدد

أخبار جديدة

لكي يصل مشروعك للجميع أو تعلن موقعك على أول صفحة في جوجل اتصل بنا فورا واحصل على خصم

اتصل على الرقم: 0499910365